لماذا أسراب الطيور على هيئة رقم 8 او 7 وماذا تسفيد من ذلك ؟


ألم تسال نفسك عندما يأتي فصل الخريف وترى جماعات الطيور تتجه نحو الجنوب‏ وهي تطير على شكل الرقم 7 أو 8 , يا ترى لماذا تتخذ الطيور هذا الشكل بالذات أثناء الطيران ؟؟؟؟؟

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhzwBchpmaTFeOhBQB32-WXFdNZprIedfJ9ItE6kSMFsA0P_TKsK3KJvQ1Qfqh-JsCGm57Kvx8KVAwAgd3WDyGRhEuMaQQcgj2mdnDePAjkW7s898ftCKPSzdT8RZv_oIxIWDhxkY9ndbI/s1600/a5e38e88dd7d7a89a515f52474188ab9.jpg
 
لقد توصل العلم إلى أن كل طير عندما يضرب بجناحيه يعطي رفعة إلى أعلى للطائر الذي يليه ‏مباشرة , وعلى ذلك فإن الطيران على شكل الرقم 7 أو 8 يمكن سرب الطيور من أن يقطع مسافة ‏إضافية تقدر على الأقل ب71% زيادة على المسافة التي يمكن أن يقطعها فيما لو طار كل طائر بمفرده

‏إذاً تعلم من الطير أن مجموعة الأفراد الذين يعملون في فريق واحد يتخذون الوجهة نفسها ‏يصلون إلى أهدافهم بصورة أسرع وأسهل فيتعاونون ويدعم بعضهم بعضاً ……. ‏وعندما يخرج أحد الطيور عن مسار الرقم7 أو 8 فإنه يواجه فجأة بسحب الجاذبية وشدة مقاومة ‏الهواء, لذلك فلإنه سرعان ما يرجع إلى السرب ليستفيد من القوة والحماية التي تمنحها إياه ‏المجموعة

و لكن الطيــور إذا هاجرت ع شكل 8 يكون أصعب لها من أن تهاجر بشكل 7 و العلمــاء لم يعلمــوا ما هو سبب ذالــك و لكن ربما هي تود ذالـــك

‏وهكذا فإن الإنسان ضعيف بنفسه قوي بإخوانه وإذا ابتعد عن الجماعة فقد لايستطيع مقاومة ‏التيار …… 

‏وعندما يحس قائد السرب بالتعب لأنه يتحمل العبء الأكبر من المقاومة فإنه ينسحب إلى الخلف ‏ويترك القيادة لطائر آخر , وهكذا تتم القيادة بالتناوب
‏إذاً يعلمنا الطير أنه مما يجدر الإهتمام به التعاون في عملية القيادة والتناوب عليها من قبل ‏الأكفاء خاصة عندما يكون العمل صعباً ….‏

أما أفراد الطيور الذين في المؤخرة فإنهم يواصلون الصياح أثناء الطيران لتشجيع الأفراد الذين ‏في المقدمة على المحافظة على سرعة الطيران

‏إذاً تعلم أن العبارات التشجيعية تساعد دائماً في تنشيط الذين يعملون في الخطوط الأمامية ‏وتحثهم على التقدم دائماً بالرغم من الضغوط المستمرة

‏وأخيراً فعندما يمرض أحد أفراد البط أو تصيبه رصاصة صياد فيتخلف عن السرب , يقوم ‏اثنان من الطيور بالانسحاب من السرب واللحاق به لحمايته ويبقيان معه حتى يتمكن من اللحاق بالمجموعة أو يموت فيلتحقان بسرب آخر..


يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الاكثر مشاهدة